المسمى الوظيفي

الخلفية والغرض من المهمة:

أدى تصعيد الصراع الذي بدأ في 7 تشرين الأول/أكتوبر في غزة إلى انقطاع إمدادات الكهرباء والغذاء والمياه والوقود، فضلا عن تقييد الوصول إلى غزة والحركة داخلها. وقد أدى ذلك إلى تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كبير ونزوح واسع النطاق للسكان داخل غزة. ونظرًا لحجم الأزمة الإنسانية وتأثيرها الكبير على سلسلة التوريد وتحديات الوصول إلى غزة وداخلها، تواجه المنظمات الإنسانية تحديات لوجستية كبيرة لتوصيل إمدادات الإغاثة والبضائع المنقذة للحياة. استجابة لطلب الفريق القطري الإنساني لفلسطين، تم تفعيل المجموعة اللوجستية الفلسطينية رسميًا في 16 أكتوبر 2023. وبعد ذلك، تقوم خلية التنسيق اللوجستي ومقرها القاهرة بدعم جهود إدارة المعلومات والتنسيق، وتدعم الاستجابة التشغيلية من خلال الممر المصري لغزة.

تحت الإشراف المباشر للمنسق اللوجستي ومقره القاهرة، وبالتعاون الوثيق مع المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي ومنسق المجموعة اللوجستية لفلسطين، يتولى موظف إدارة المعلومات مسؤولية تحديد احتياجات المعلومات لمجتمع اللوجستيات الإنسانية والاستجابة لها بأكثر الطرق فعالية، من خلال تنفيذ المهام الموضحة أدناه.

المسؤوليات/المسؤوليات:

ستعمل المنظمة البحرية الدولية كنقطة محورية لجمع وتحليل ونشر المعلومات اللوجستية، بالتنسيق الوثيق مع موظفي الخدمات اللوجستية والمعلومات في المنظمات الإنسانية الأخرى والنظراء الوطنيين المشاركين في الاستجابة الإنسانية.

  1. إنتاج منتجات/تقارير التنسيق اللوجستي بتنسيقات محددة كما هو مطلوب داخل العملية. تشمل المنتجات الرئيسية: تحديثات الحالة، والنشرات، واللقطات، والإحاطات، وتحديثات الحالة.
  2. الاتصال بالمشاركين في خلية التنسيق اللوجستي وأصحاب المصلحة الآخرين وهيئة الإنصاف والمصالحة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية والأونروا والنظراء الوطنيين لجمع المعلومات لإنتاج تقارير الموقع والنشرات، مما يضمن تمثيل التحديات والمخاوف المتعلقة بالعملية اللوجستية.
  3. جمع معلومات عن الوضع اللوجستي العام، بما في ذلك البيانات الشاملة عن الإجراءات اللوجستية والاختناقات من مختلف المشاركين في خلية التنسيق اللوجستي والسلطات الوطنية ودعم عمليات الاستجابة لحالات الطوارئ من خلال صياغة تقارير المهام المتعلقة بالدروس المستفادة، حسب الاقتضاء.
  4. دعم المنسق اللوجستي كما هو مطلوب في صياغة مقترحات وتقارير الجهات المانحة، وجمع المعلومات التشغيلية الرئيسية وتقديم الدعم كما هو مطلوب.
  5. قم بصياغة المعلومات والإجراءات اللوجستية الرئيسية وتوحيدها ومشاركتها، مثل ConOps وSOPs لضمان مراجعتها/تحديثها بانتظام إذا لزم الأمر. إبلاغ أصحاب المصلحة المعنيين بإجراءات الإبلاغ عن تتبع السلع.
  6. إدارة محتوى صفحة الويب الخاصة بالعمليات اللوجستية القطرية – بالتنسيق الوثيق مع فريق دعم المجموعة اللوجستية العالمية في روما.
  7. قم بإبلاغ أصحاب المصلحة المعنيين بإجراءات الإبلاغ عن تتبع السلع واستخدم Microsoft Excel لإنشاء الجداول والرسوم البيانية والتقارير بناءً على بيانات تطبيق تتبع عناصر الإغاثة (RITA)، لتوضيح تدفق البضائع عند إدخالها في النظام
  8. الحفاظ على موقع SharePoint للمجموعة اللوجستية الفلسطينية، وضمان الأرشفة المناسبة للملفات وتقديم المشورة لموظفي المجموعة اللوجستية بشأن أفضل الممارسات لحفظ الملفات.
  9. قم بإعداد نظرة عامة تشغيلية وإحاطات ولقطات حول العملية اللوجستية للإدارة والجهات المانحة وأصحاب المصلحة والفريق القطري الإنساني ومكتب منسق الشؤون الإنسانية وأصحاب المصلحة الآخرين.
  10. العمل بشكل وثيق مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لضمان نشر المعلومات اللوجستية المحدثة على جميع نقاط الاتصال حسب الضرورة. حضور اجتماعات التنسيق بشأن قيود الوصول ومجموعة عمل إدارة المعلومات وتقديم تحديثات حول الاختناقات اللوجستية إلى مجموعات عمل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشكل منتظم.
  11. المساهمة في تقييم الاحتياجات الإنسانية وخطة الاستجابة الإنسانية وغيرها من الوثائق الرئيسية المشتركة بين الوكالات.
  12. تحديد المنهجية الأكثر ملاءمة لمصدر وتخطيط المعلومات التي يمكن استخدامها للدعوة في معالجة القضايا في سلسلة التوريد.
  13. الاتصال بفرق نظم المعلومات الجغرافية لضمان إنتاج الخرائط وتحديثها بالمعلومات اللوجستية ذات الصلة لنشرها مع الجهات الفاعلة الإنسانية أو للاستخدام الداخلي.
  14. إنشاء وإدارة وصيانة قائمة الاتصال وقنوات الاتصال الخاصة بالمجموعة اللوجستية (مثل القائمة البريدية).
  15. توحيد وتنفيذ مراقبة الجودة للتقييمات اللوجستية وتقارير الأنشطة.
  16. تزويد زملاء برنامج الأغذية العالمي بمدخلات بشأن أنشطة التنسيق اللوجستي؛ الاتصال بانتظام مع مسؤولي التقارير في الوكالات الأخرى والمنظمات غير الحكومية.
  17. إنشاء وصيانة آليات مشاركة المعلومات الداخلية، وتنسيقات الوثائق، وتنسيقات التقييم، ومخزن الملفات المركزي، وفقًا لإرشادات GLCSC والتوحيد القياسي.
  18. التعرف على حساسية المعلومات التي تم الحصول عليها وتقييمها؛ احترام الطبيعة السرية لمصادر المعلومات حيثما كان ذلك مناسبا.
  19. تأكد من أن جميع المنشورات تتماشى مع معايير وقوالب GLC.
  20. أداء واجبات أخرى كما هو مطلوب.

مهارات

المؤهلات والخبرة المطلوبة:

تعليم:

شهادة جامعية في الاقتصاد أو العلوم الاجتماعية أو العلاقات الدولية أو الاتصالات أو إدارة سلسلة التوريد أو الصحافة أو أي مجال ذي صلة؛ أو مزيج معادل من التعليم والخبرة.

المعرفة والمهارات الخبرة:

خبرة مهنية لا تقل عن ثلاث سنوات في سياق دولي بما في ذلك: المسؤولية في إدارة المعلومات و/أو الاتصالات و/أو أدوار إعداد التقارير؛ الخبرة في أنظمة إعداد التقارير/التتبع؛ تعتبر الخبرة السابقة مع المنظمات الإنسانية و/أو في حالات الطوارئ ميزة.

مهارات تواصل كتابية ولفظية ممتازة؛ اهتمام كبير بالتفاصيل والقدرة على التدقيق اللغوي؛ مهارات بحثية وتحليلية جيدة؛ القدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية والعمل تحت الضغط كجزء من فريق؛ مهارات التواصل والتواصل الجيدة؛ القدرة على العمل بشكل مستقل أثناء طرح الأسئلة وطلب الدعم في بيئة عمل سريعة الخطى؛ الاستعداد للعمل في البيئات الصعبة / المواقع الميدانية.

يتقن حزمة MS Office، وخاصة في Microsoft Excel وPowerPoint. تعد القدرة المثبتة في الحصول على البيانات والمعرفة ببرنامج Access أو أدوات قاعدة البيانات الأخرى ميزة كبيرة. تعد الخبرة مع SharePoint ميزة واضحة. تعد القدرة الواضحة في الحصول على البيانات غير المنظمة والمنظمة ومعالجتها وهيكلتها ومعالجتها وتصورها باستخدام منصات ذكاء الأعمال مثل Power BI أو Tableau ميزة واضحة.

اللغات:

مطلوب الطلاقة في اللغة الإنجليزية. الطلاقة في اللغة العربية هي ميزة واضحة.

تفاصيل الوظيفة

مكان العمل
القاهرة، مصر

قطاع الشركة
منظمة غير ربحية

نوع الشركة
منظمة غير ربحية

الدور الوظيفي
خدمات المجتمع

نوع الوظيفة
موظف بدوام كامل

نطاق الراتب الشهري
غير محدد

عدد الوظائف الشاغرة
1

Apply link
#مساعد #إدارة #المعلومات #في #برنامج #الأغذية #العالمي #مواقع #أخرى #القاهرة

من tozyf